رئيس «رصانة» يشارك في مؤتمر دولي بطاجيكستان لمكافحة الإرهاب

https://rasanah-iiis.org/?p=29288

شارك رئيس ومؤسس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» الدكتور محمد بن صقر السلمي، في المؤتمر «التعاون الدولي والإقليمي في الأمن وإدارة الحدود لمكافحة الإرهاب ومنع حركة الإرهابيين» بطاجيكستان، فيما التقى رئيس «رصانة» بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه بمقر السفارة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى طاجيكستان وليد بن عبد الرحمن الرشيدان.

وعلى هامش المؤتمر، التقى رئيس معهد «رصانة» وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، كما التقى وزير خارجية أوزبكستان فلاديمير نوروف.

وفي العاصمة دوشنبه، قام الدكتور السلمي بتنفيذ عددٍ من الأنشطة الأخرى لتعزيز العلاقة بين «رصانة» والمؤسسات المختلفة في طاجيكستان، حيث ألقى محاضرةً بوزارة الخارجية الطاجيكية، بحضور عدد من الدبلوماسيين، تحدث فيها عن العلاقات بين السعودية ودول آسيا الوسطى بشكل عام، وطاجيكستان على وجه الخصوص، وسُبُل تطويرها.

وأجرى رئيس «رصانة» زيارةً إلى مركز الدراسات الإستراتيجية التابع لرئاسة الجمهورية في طاجيكستان، استقبله مدير المركز الدكتور خير الدين عثمان زاده. وأعرب الطرفان عن استعدادهما لإقامة علاقات علمية وبحثية واسعة النطاق بين المركز الطاجيكي والمعهد السعودي، من خلال توقيع مذكرة تفاهم بينهما، وأكدا أن نص المذكرة أُعِدَّ بالفعل، وسيُوقَّع عليها في المستقبل القريب. كما زار أكاديمية العلوم في دوشنبه، حيث التقى بإدارة معهد دراسات القضايا الأوروبية والآسيوية والباحثين، وتمّت مناقشة الاهتمامات المشتركة وسُبُل تطوير التعاون بين المؤسستين. وحضر الزيارتين سفير طاجيكستان لدى السعودية أكرم كريمي.

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير