رئيس «رصانة» يلتقي عددًا من الدبلوماسيين والأكاديميين في أوزباكستان

https://rasanah-iiis.org/?p=29371

التقى مؤسس ورئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» الدكتور محمد بن صقر السلمي، خلال زيارته في محطته الثانية بدول آسيا الوسطى لجمهورية أوزباكستان، عددًا من الدبلوماسيين والأكاديميين، لتبادل وجهات النظر حول عددٍ من الملفات.

وخلالها، زار رئيس «رصانة» جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية، حيث اجتمع مع النائب الأول لمدير الجامعة لشؤون الشباب والشؤون الروحية والتعليمية الدكتور قدرت الله أمانوف، وحضر الاجتماع كلٌ من: مستشار رئيس الجامعة الدكتور أصل بيك شكوروف، ورئيس قسم التعاون الدولي، عوض محمد محسنوف، ورئيس قسم فقه اللغة العربية، شاه رستم شوموساروف، وشمِل الاجتماع تبادُل وجهات النظر، وسُبُل التعاون بين جامعة طشقند ومعهد «رصانة»، وتمّ الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

كما عقد رئيس «رصانة» اجتماعًا منفصلًا، مع مدير مركز البحث والتحليل لتنمية البلدان الشرقية بالجامعة، الدكتور قهرمان حق بيردييف.

كما أجرى رئيس «رصانة» عددًا من الزيارات التعريفية الأخرى، حيث اجتمع مع نائب مدير جامعة الاقتصاد العالمي والدبلوماسية (UWED) في طشقند، السفير دوربيك أمانوف، وتمّت مناقشة الاهتمامات المشتركة، وتطوير سُبُل التعاون والتبادل البحثي والمعرفي.

واجتمع أيضًا مع إدارة معهد الدراسات الإستراتيجية والإقليمية برئاسة الجمهورية (ISRS)، ممثلةً بالسفير الأوزبكي السابق في الرياض علي شهر قادروف، وجانب من الفريق البحثي، وتم تبادُل النقاش حول مجالات التعاون، وتطوير العلاقات بين الجانبين.

واختتم رئيس «رصانة» زيارته لأوزباكستان، بالاجتماع مع عدد من الشخصيات الدبلوماسية في وزارة الخارجية الأوزبكية، تم فيها تبادُل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية، وكذلك تقديم نبذة تعريفية عن معهد «رصانة»، ونشاطه البحثي والتدريبي، ومناقشة سُبُل التعاون.

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير