مؤسس ورئيس «رصانة» يستقبل وفدًا من مؤسسة «كونراد أديناور».. ونائب السفير الإيطاليونائب رئيس بعثة سفارةأستراليا لدى السعودية في زيارة تعريفية للمعهد

https://rasanah-iiis.org/?p=29597

استقبل مؤسس ورئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» الدكتور محمد السلمي، خلال هذا الأسبوع عددًا من الوفود ذات العلاقات الثنائية والاهتمامات المشتركة، بمقر المعهد الدولي للدراسات الإيرانية، ومِن ضمنهم وفدًا برئاسة مدير دائرة الشرق الأوسط بمؤسسة «كونراد أديناور» د.جنان أتيلغان، تم ذلك بحضور قيادات المعهد، ونُوقِشت أبرز القضايا الإقليمية وسُبُل التعاون، كما استقبل رئيس ومؤسس «رصانة» في زيارة مستقلة، نائبَ السفير الإيطالي لدى السعودية جوليانو فرجينتو، ونائب رئيس بعثة سفارة ‫أستراليا لدى السعودية وليام إليشر. تم خلالها تبادُل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والاهتمامات المشتركة وسبل التعاون، وحضر الاجتماع عدد من قيادات المعهد.

وفي إطار مشاركات «رصانة» في المؤتمرات الدولية والمحافل المختلفة، حضر نائب رئيس معهد «رصانة» الدكتور أحمد القرني رفقة مديرة الإعلام والنشر السيدة أسماء المطيري، احتفال سفارة طاجيكستان بالرياض بـ «يوم رئيس الجمهورية ويوم الدستور»، تلبيةً لدعوة السفير الطاجيكي أكرم كريمي. وانعقد لقاء صحفي بين الجانبين على هامش الاحتفال، حيث جرى الحديث عن التعاون العلمي مع «رصانة» من خلال تنظيم دورات تعلم اللغة الفارسية بمركز التدريب التابع لـ«رصانة» وتبادُل الخبرات البحثية والمعرفية في المجالات المختلفة. كما أثنى السفير كريمي على زيارة رئيس «رصانة» لدول آسيا الوسطى والقوقاز، وبحث سُبُل التعاون وعقد الاتفاقيات مع المؤسسات البحثية هناك. من جانبه، حضر مدير مركز الدراسات والبحوث بمعهد «رصانة» اللواء/م. أحمد الميموني، في أعمال الملتقى البحري السعودي الدولي الثاني (SIM)، الذي ينعقد في الفترة من (15 إلى 17 نوفمبر2022م) بجدة. ويشارك في الملتقى 37 متحدثًا من 15 دولة شقيقة وصديقة، إضافةً إلى مختصين وخبراء عسكريين وأكاديميين من داخل وخارج السعودية. كما حضر الميموني أعمال المنتدى السنوي «حوار المنامة» 2022م للأمن الإقليمي بنسخته ال18 والمنعقد خلال الفترة (18 إلى 20 نوفمبر) بتنظيم المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية بالبحرين.

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير