الإيرانيون يتصدرون السياح الأجانب في تركيا خلال الشهرين الأولين من 2024م.. ومؤمني: 373 قتيلاً و10500 جريح في حوادث عيد «النيروز»

https://rasanah-iiis.org/?p=34502
الموجز - رصانة

أفاد أحدث تقرير لوزارة الثقافة والسياحة التركية عن زيادة بنسبة 94% في عدد السياح الإيرانيين الذين يزورون هذا البلد في الشهرين الأولين من عام 2024م. وبحسب الإحصائيات المعروضة على الموقع الالكتروني لهذه الوزارة، فقد دخل تركيا خلال الفترة المذكورة 438 ألف مواطن إيراني، وأصبحوا في صدارة السياح الأجانب في هذا البلد.

وفي شأن داخلي، قال قائد شرطة المرور في البلاد، العميد مؤمني، السبت 23 مارس: «للأسف منذ بداية خطة النيروز، فقدنا 373 شخصًا في حوادث المرور، هذا العدد سيرتفع بالتأكيد لأن بعض المصابين الموجودين في المستشفيات قد يموتون وسيضاف إلى هذا العدد. كما أصيب أكثر من 10500 مواطن في هذه الأيام القليلة، وحوالي 15 إلى 20 بالمئة من هؤلاء المصابين معوقون».

وفي شأن دبلوماسي، قدَّم السفير الإيراني في تونس، مير مسعود حسينيان أوراق اعتماده للرئيس التونسي السبت 23 مارس. وتم اللقاء مع الرئيس التونسي بينما لم تمر سوى ثلاثة أيام على وصول السفير الإيراني إلى تونس، وهذا حدث نادر من نوعه.

أبرز الأخبار - رصانة

الإيرانيون في صدارة السياح الأجانب بتركيا في الشهرين الأولين من عام 2024م

أفاد أحدث تقرير لوزارة الثقافة والسياحة التركية عن زيادة بنسبة 94% في عدد السياح الإيرانيين الذين يزورون هذا البلد في الشهرين الأولين من عام 2024م. وبحسب الإحصائيات المعروضة على الموقع الالكتروني لهذه الوزارة، فقد دخل تركيا خلال الفترة المذكورة 438 ألف مواطن إيراني وأصبحوا في صدارة السياح الأجانب في هذا البلد. وبسبب عيد النيروز، من المتوقع أن يكون عدد كبير من الإيرانيين قد سافروا إلى تركيا هذا الشهر، مارس 2024م.

المصدر: موقع «راديو فردا»

مؤمني: 373 قتيلًا و10500 جريح في حوادث عيد «النيروز»

قال قائد شرطة المرور في البلاد، العميد مؤمني السبت 23 مارس، عن حادثة انقلاب الحافلة على طريق أصفهان-شيراز: «للأسف فإن سبب هذا الحادث هو تعب السائق ونعاسه مما أدى إلى انقلاب الحافلة». وأضاف: «للأسف فقد 5 أشخاص حياتهم في هذا الحادث، كما أصيب 24 شخصًا، والشيء الذي يجب الانتباه إليه هو أن المواطنين الذين فقدوا حياتهم، للأسف، لم يكونوا يرتدون أحزمة الأمان». وأوضح: «للأسف منذ بداية خطة النيروز، فقدنا 373 شخصًا في حوادث المرور، هذا العدد سيرتفع بالتأكيد لأن بعض المصابين الموجودين في المستشفيات قد يموتون وسيضاف إلى هذا العدد». وتابع: «كما أصيب أكثر من 10500 مواطن في هذه الأيام القليلة، وحوالي 15 إلى 20 بالمئة من هؤلاء المصابين معوقون، لذا أطلب من المسافرين في عيد النيروز اتباع القواعد».

المصدر: وكالة «إيسنا»

السفير الإيراني يقدم أوراق اعتماده للرئيس التونسي

قدَّم السفير الإيراني في تونس، مير مسعود حسينيان أوراق اعتماده للرئيس التونسي السبت 23 مارس. وتم اللقاء مع الرئيس التونسي بينما لم تمر سوى ثلاثة أيام على وصول السفير الإيراني إلى تونس، وهذا حدث نادر من نوعه. وتجدر الإشارة إلى أن حسينيان كان قد قدَّم نسخةً من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية التونسي الجمعة 22 مارس.

المصدر: وكالة «مهر»

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير