السفير الإيراني يقدِّم أوراق اعتماده لوكيل وزارة الخارجية السعودية.. والسيطرة على حريق بمخازن لوحدة تكرير المكثفات النفطية في آشتيان

https://rasanah-iiis.org/?p=32404
الموجز - رصانة

قدَّم سفير إيران الجديد في الرياض علي رضا عنايتي نسخةً من أوراق اعتماده، إلى وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم.

وفي شأن محلي أكاديمي، أنهت جامعة أمير كبير خدمات إحدى الأكاديميات العاملات بها، في كلية الإدارة تحديدًا، حيث سلَّمتها خطابَ إنهاء الخدمة، بعد انتهاء إجازة خاصَّة بها للأُمومة.

وفي شأن محلي آخر مرتبط بالحرائق، اندلع حريق فجر اليوم الخميس، في مخازن بوحدة لتكرير المكثفات النفطية بمدينة آشتيان الصناعية، وبعد 5 ساعات من الجهود المبذولة من قِبل 12 فريق إطفاء، تمَّت السيطرة على الحريق، ولا تزال عمليات التبريد مستمرة.

أبرز الأخبار - رصانة

السفير الإيراني يقدِّم أوراق اعتماده لوكيل وزارة الخارجية السعودية

قدَّم سفير إيران الجديد في الرياض علي رضا عنايتي نسخةً من أوراق اعتماده، إلى وكيل وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم.

وكتبت وزارة الخارجية السعودية، أمس الأربعاء (06 سبتمبر)، على موقع «إكس» الاجتماعي في هذا الصدد: «تسلَّم عبدالمجيد السماري؛ وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم، نيابةً عن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان نسخةً من أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد في الرياض علي رضا عنايتي».

موقع «صاحب خبران»

جامعة أمير كبير تنهي خدمة أستاذة بعد إجازة أمومة

أنهت جامعة أمير كبير خدمات إحدى الأكاديميات العاملات بها، في كلية الإدارة تحديدًا، حيث سلَّمتها خطابَ إنهاء الخدمة، بعد انتهاء إجازة خاصَّة بها للأُمومة.

وتسلَّمت الأستاذة المساعدة في كلية الإدارة بجامعة أمير كبير، الدكتورة سارا ملكان، خطابَ إنهاء الخدمة، أو إنهاء التعاون، بحسب وصف الجامعة، بعد انتهاء إجازة الأُمومة الخاصة بها، عقِب ذهابها إلى الجامعة للحصول على برنامجها الدراسي بعد الإجازة.

موقع «ديدبان ايران»

السيطرة على حريق بمخازن لوحدة تكرير المكثفات النفطية في آشتيان

اندلع حريق فجر اليوم الخميس (07 سبتمبر)، في مخازن بوحدة لتكرير المكثفات النفطية والهيدروكربونية في مدينة آشتيان الصناعية بالمحافظة المركزية، وبعد 5 ساعات من الجهود المبذولة من قبل 12 فريق إطفاء، تمَّت السيطرة على الحريق، ولا تزال عمليات التبريد والسيطرة مستمرة.

ومنذ بداية الحادثة، تواجد محافظ المحافظة المركزية في وحدة الإنذار السريع بإدارة الأزمات، التي قامت بالتنسيقات الضرورية، وأصدر المحافظ التعليمات اللازمة لتسريع عمليات إخماد الحريق.

كما تواجد مساعد المحافظ للشؤون السياسية والأمنية ومدير إدارة الأزمات بالمحافظة في مكان الحادث، وعقدوا جلسةً لإدارة الأزمة في المدينة بمشاركة جميع الأعضاء، واتّخذوا القرارات الضرورية. وإجمالًا، لعب 25 فريق إنقاذ وأمن وعمليات من الأجهزة المختلفة للجنة إدارة الأزمة، دورًا في السيطرة على الحريق. ويبحث الخبراء حاليًا، أسبابَ وقوع الحادثة.

وكالة «مهر»

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير