جمعية الإمام علي: استدعاء أطفال فقراء لقمع المحتجين بـ «أكياس مواد غذائية».. ومتحدث أُسر ضحايا الطائرة الأوكرانية يعلن عن مظاهرة بأوروبا

https://rasanah-iiis.org/?p=29133
الموجز - رصانة

أكَّد المئات من أعضاء ومناصري جمعية الإمام علي، في بيان، أنَّ «الحكومة الإيرانية استخدمت عددًا من الأطفال الفقراء لقمع المحتجين في شوارع إيران، عبر منحهم أكياسًا تحوي موادَ غذائية».

وفي شأن حقوقي دولي مناصر للاحتجاجات، أعلنَ المتحدث باسم جمعية أُسر ضحايا الطائرة الأوكرانية حامد إسماعيليون، أمس الأربعاء، عن التخطيط لتنظيم مظاهرات في أوروبا، يوم 22 أكتوبر الجاري.

وفي شأن محلي، أكَّد مدير إدارة الأزمات في محافظة أذربيجان الغربية عباس جعفري، أنَّ الهزَّة الأرضية التي ضربت مدينة خوي، «تسبَّبت في إصابة 1126 شخصًا، وتدمير 112 وحدةً سكنية»، ضمن آخر إحصائية للخسائر المادية جرَّاء الهزة.

أبرز الأخبار - رصانة

جمعية الإمام علي: استدعاء أطفال فقراء لقمع المحتجين بـ «أكياس مواد غذائية»

أكَّد المئات من أعضاء ومناصري جمعية الإمام علي، في بيان، أنَّ «الحكومة الإيرانية استخدمت عددًا من الأطفال الفقراء لقمع المحتجين في شوارع إيران، عبر منحهم أكياسًا تحوي مواد غذائية».

وأشار البيان إلى أطفال كانوا سابقًا يخضعون لحماية هذه الجمعية، وقال: «نسمع من بعض الأطفال بأنه قد تم استدعاء زملائهم في الدراسة لقمع المواطنين، ليس دفاعًا عن الحق، بل دفاعاً عن الظُلم».

وانتقد الموقِّعون على البيان ما «تقوم به إيران من زرع الحقد في نفوس الأطفال، عِوَضًا عن المحبة والصداقة»، وقال البيان أيضًا: «النظام الإيراني يضعُ الخوذَ على رؤوس الأطفال ويزوِّدهم بالعصي ويزُجّهم في أعنف الميادين، عِوَضًا عن تعليمهم السلام».

ونشرَ البيان صورًا لتواجُد هؤلاء الصبية ممن تقلُّ أعمارهم عن 18 عامًا في بعض شوارع طهران، وهم يرتدون الخوذ، ويحملون العصي لقمع المحتجين على مقتل مهسا أميني.

وظهرَ في بعض الصور عددٌ من الصبية وهم يرتدون «النعال»، ووصفَ مستخدمو الشبكات الاجتماعية ذلك بأنه دليلٌ على فقر عوائلهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستغلُّ فيها إيران الأطفال لتنفيذ أهدافها، وهذا ما حدث أيضًا في الحرب بين إيران والعراق، حين أرسلت إيران أعدادًا كبيرة من الأطفال كجنود إلى جبهات الحرب، حيث لقوا حتفهم.

موقع «راديو فردا»

متحدث أُسر ضحايا الطائرة الأوكرانية يعلن عن مظاهرة بأوروبا في 22 أكتوبر

أعلن المتحدث باسم جمعية أُسر ضحايا الطائرة الأوكرانية حامد إسماعيليون، أمس الأربعاء (05 أكتوبر)، عن التخطيط لتنظيم مظاهرات في أوروبا، يوم 22 أكتوبر الجاري.

وكتبَ إسماعيليون في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»: «دعمًا للطلاب الإيرانيين (خلال الاحتجاجات)، سنُنظِّم مظاهرةً كبرى يوم السبت 22 أكتوبر، في إحدى المدن الأوروبية الرئيسية. انتظرونا».

موقع «راديو فردا»

1126 جريحًا وتدمير 112 وحدة سكنية في هزة بمدينة خوي

أكَّد مدير إدارة الأزمات في محافظة أذربيجان الغربية عباس جعفري، أنَّ الهزة الأرضية التي ضربت مدينة خوي، «تسبَّبت في إصابة 1126 شخصًا، وتدمير 112 وحدة سكنية»، ضمن آخر إحصائية للخسائر المادية للهزة.

وأوضح جعفري أنه تم تنويم 113 مصابًا في المستشفى لتلقي العلاج، كما ذكر أنه «نتيجة هذه الهزة الأرضية، دُمِّرت 112 وحدةً سكنية في القرى بشكلٍ كامل، ولحقت أضرارٌ بنسبة تتراوح بين 20 إلى 50% بحوالي 500 وحدة سكنية أخرى».

وذكر مدير أزمات أذربيجان الغربية، أنَّ 12 قريةً من قُرى مدينة خوي تُعاني من الأزمة، التي سبَّبتها الهزة الأرضية.

وكالة «مهر»

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير