نائب إيراني: «ننتظر من البرلمان تخطيطًا جادًّا في الاقتصاد ومعيشة الشعب».. واحتراق 22 وحدة سكنية سياحية مخالفة في مدينة قشم

https://rasanah-iiis.org/?p=27724
الموجز - رصانة

طالب نائب برلماني إيراني، في ظل التوقعات المنتظرة من البرلمان للعام الإيراني الجديد، بأن يكون لديه «تخطيط جاد في مجال الاقتصاد ومعيشة الشعب، خلال العام الحالي».

وفي شأن محلي آخر، أعلن مدّعي عامّ مدينة قشم الساحلية أميد مهدوي مجد، ظُهر أمس السبت، عن «أضرار كاملة أو جزئية من جراء احتراق 22 وحدة سكنية سياحية مخالفة»، فجر أمس، مشيرًا إلى إسكان المتضررين في موقع آخر، والاستمرار في إحصاء الخسائر. وأكد عضو مجلس طهران أحمد صادقي أن رئيس مجلس المدينة مصطفى جمران نُقل إلى قسم العناية المركزة عقب إصابته بفيروس كورونا.

أبرز الأخبار - رصانة

نائب إيراني: ننتظر من البرلمان تخطيطًا جادًّا في الاقتصاد ومعيشة الشعب

طالب نائب برلماني إيراني، في ظل التوقعات المنتظرة من البرلمان للعام الإيراني الجديد، بأن يكون لديه «تخطيط جاد في مجال الاقتصاد ومعيشة الشعب، خلال العام الحالي». وقال النائب عن دائرة فريدن وفريدون شهر حسين محمد صالحي دارائي، في مقابلة مع وكالة «ميزان»، أمس السبت (26 مارس): «ننتظر أن يكون لدى البرلمان تخطيط صحيح وجادّ في مجال الاقتصاد وفي معيشة الشعب».

وأكد دارائي: «الظروف الاقتصادية والمعيشية للشعب ليست جيدة في الوقت الحالي، ولا بد من اتخاذ قرار صحيح ومبدئي يتعلق بالظروف الاقتصادية للبلاد، كي يخرج الوضع المعيشي للشعب من الحالة الراهنة». وأضاف: «في حال ساد الهدوء الاقتصادي وجرت تلبية احتياجات المجتمع الأساسية، يمكننا أن ندفع المجتمع نحو اقتصاد أكثر صحة».

وكالة «ميزان»

احتراق 22 وحدة سكنية سياحية مخالفة في مدينة قشم الساحلية

أعلن مدّعي عامّ مدينة قشم الساحلية أميد مهدوي مجد، ظهر أمس السبت (26 مارس)، عن «أضرار كاملة أو جزئية من جراء احتراق 22 وحدة سكنية سياحية مخالفة»، فجر أمس، مشيرًا إلى إسكان المتضررين في موقع آخر، والاستمرار في إحصاء الخسائر.

وأوضح مجد قائلًا: «تقدم 8 أشخاص بشكاوى حتى الآن (أمس)، وسيجري التعامل وفق القانون، إن لم تكن لدى البناية، التي شبّ فيها الحريق، تراخيص للإيجار وإقامة السياح».

وكان حريق قد نشب في عمارة مبنية من الخشب مكوَّنة من طابقين في ضاحية «إلهية» بمدينة قشم الساحلية، إذ اندلع الحريق في الطابق الأرضي بورشة للنجارة، ولم يُتمكَّن من السيطرة على الحريق، لكون المبنى يفتقر إلى معايير الأمان، ويحتوي على مواد شديدة الاحتراق. وتحولت البناية إلى كومة من الرماد بشكل كلّي، ولحقت الخسائر أيضًا بوحدات سكنية مجاورة للمبنى، ونُقِل 8 أشخاص بسبب الحريق إلى المراكز الصحية.

وكالة «فارس»

رئيس مجلس طهران في العناية المركزة بعد إصابته بـ«كورونا»

أكد عضو مجلس طهران أحمد صادقي أن رئيس مجلس المدينة مصطفى جمران نُقل إلى قسم العناية المركزة، عقب إصابته بفيروس كورونا.

وأشار صادقي إلى أن جمران لا يزال في أحد مستشفيات طهران لتلقِّي العلاج.

وكالة «تسنيم»

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير