بعض وزراء حكومة رئيسي ومسؤولي القضاء يجتمعون مع بزشكيان.. وارتفاع سعر صرف الدولار واليورو في المركز الإيراني لتبادل النقد الأجنبي والذهب

https://rasanah-iiis.org/?p=35682
الموجز - رصانة

اجتمعَ عددٌ من الوزراء في حكومة الرئيس الإيراني السابق (الراحل) إبراهيم رئيسي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القضائيين، مع الرئيس الإيراني الجديد (المُنتخَب) مسعود بزشكيان، أمس الأحد.

وفي شأن دبلوماسي وثقافي دولي، شاركَ السفير الإيراني لدى بيلاروسيا علي رضا صانعي في اجتماع وزراء الثقافة للدول الأعضاء في منظَّمة شنغهاي للتعاون، ممثلًا عن بلادِه، والذي عُقِد في مدينة فيتيبسك، أمس الأحد، في إطار المهرجان الفني الدولي الـ 33 لـ «البازار السلافي»، حيث ألقى كلمةً في الاجتماع.

وفي شأن اقتصادي داخلي، ارتفعَ سعر صرف الدولار في معاملات أمس الأحد، في المركز الإيراني لتبادل النقد الأجنبي والذهب؛ وذلك بمقدار 102 تومان مقارنةً بيوم السبت، وبِيعَ الدولار أمس بسعر 46 ألفًا و696 تومان.

أبرز الأخبار - رصانة

بعض وزراء حكومة رئيسي ومسؤولي القضاء يجتمعون مع الرئيس الإيراني الجديد

اجتمع عدد من الوزراء في حكومة الرئيس الإيراني السابق (الراحل) إبراهيم رئيسي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين القضائيين، مع الرئيس الإيراني الجديد (المُنتخَب) مسعود بزشكيان، أمس الأحد (14 يوليو).

وكان من بين وزراء حكومة رئيسي الحاضرين في الاجتماع بمكتب بزشكيان، وزير الصناعة عباس علي آبادي، ووزير الجهاد الزراعي محمد علي نيكبخت، بالإضافة إلى رئيس المحكمة العُليا محمد جعفر منتظري، والنائب العام في إيران محمد كاظم موحدي آزاد.

وكالة «إيرنا»

السفير الإيراني يشارك في اجتماع وزراء ثقافة منظمة شنغهاي في بيلاروسيا

شارك السفير الإيراني لدى بيلاروسيا علي رضا صانعي في اجتماع وزراء الثقافة للدول الأعضاء في منظَّمة شنغهاي للتعاون، ممثلًا عن بلاده، والذي عُقِد في مدينة فيتيبسك، أمس الأحد (14 يوليو)، في إطار المهرجان الفني الدولي الـ 33 لـ «البازار السلافي»، حيث ألقى كلمةً في الاجتماع.

وعُقِد هذا الحدث باستضافة وزير الثقافة البيلاروسي، وحضره الأمين العام لمنظَّمة شنغهاي للتعاون تشانغ مينغ ووزراء الثقافة ونوّابهم، وسفراء الدول الأعضاء في المنظَّمة الدولية. وكان موضوع الاجتماع هو «حوار الثقافات – عامل توحيد شعوب دول منظمة شنغهاي للتعاون».

وفي كلمته أعربَ صانعي، ضمن تهنئته لحكومة وشعب هذه البلاد بعضوية بيلاروسيا في منظَّمة شنغهاي للتعاون، عن أمله في إقامة الدورة الـ 34 للمهرجان الدولي «البازار السلافي» العام المقبل، في ظروفٍ حيث يتِم فيها رفْع ظلال الحرب من المنطقة، وإحلال السلام والصداقة مرَّةً أخرى بين الدول المجاورة، خاصَّةً بالنسبة للشعوب السلافية.

وكالة «إيسنا»

ارتفاع سعر صرف الدولار واليورو في المركز الإيراني لتبادل النقد الأجنبي والذهب

ارتفعَ سعر صرف الدولار في معاملات أمس الأحد (14 يوليو)، في المركز الإيراني لتبادل النقد الأجنبي والذهب، وذلك بمقدار 102 تومان مقارنةً بيوم السبت، وبِيعَ الدولار أمس بسعر 46 ألفًا و696 تومان.

وقد ارتفعت كلّ حوالة للدولار الأمريكي يوم الأحد مقارنةً بيوم السبت، بمبلغ 95 تومان، ووصلت إلى سعر 43 ألفًا و601 تومان.

وقد ازدادَ سعر صرف اليورو كذلك، أمس، 165 تومان، ووصل إلى 50 ألفًا و953 تومان، وازادت حوالة اليورو بمبلغ 145 تومان، ووصلت إلى سعر 47 ألفًا و575 تومان.

وارتفعَ الدرهم الإماراتي أيضًا 28 تومانًا، مقارنةً بيوم أمس، ووصل إلى 12 ألفًا و715 تومان، وارتفعت حوالة الدرهم 26 تومان، وبِيعَت بسعر 11 ألفًا و872 تومان.

وكالة «إيرنا»

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير