رئيس «رصانة» يزور وزارة الخارجية ومعهدين للدراسات ومركزًا ثقافيًا في أذربيجان..وتوقيع مذكّرة تفاهُم مع «رصانة»

https://rasanah-iiis.org/?p=29522

استكمل رئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» الدكتور محمد بن صقر السلمي، لقاءاته بمحطته الثالثة بدول آسيا الوسطى والقوقاز، في جمهورية أذربيجان، وأجرى عددًا من الزيارات، شمِلت وزارة الخارجية ومعهدين للدراسات ومركز ثقافي في العاصمة الأذربيجانية باكو.

واستهلّ رئيس «رصانة» جدول زياراته، التي رافقته فيها مديرة مكتب الاتصال المؤسسي بالمعهد السيدة حنان العلياني، بزيارة تعريفية لمعهد تحليل العَلاقات الدولية. وحضر اللقاء من جانب المعهد الأذربيجاني،  كلٌّ من رئيس المعهد فريد شفييف، والمدير الإداري جاويد وليي، إلى جانب كلٍّ من مسيح آغا محمدي ولالا خليل زاده. وتمّت مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

كما عقد الدكتور السلمي اجتماعًا في مركز «نظامي كنجوي» الدولي،  الذي يُعَدّ من أهم المراكز الثقافية في أذربيجان، والتقى أمينه العام روفشان مرادوف، وتمّ تبادُل النقاش حول مجالات التعاون، وتطوير العلاقات بين الجانبين.

ولاحقًا، زار رئيس «رصانة» وزارة الخارجية في باكو، والتقى المتحدث باسم الوزارة أيخان حاجي زاده، حيث تمَّت مناقشة العلاقات بين السعودية وأذربيجان، والتطوُّرات الإقليمية. كما زار معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم، والتقى هناك بنائبة رئيس الجمعية الوطنية ومديرة قسم الدراسات الشرقية بالمعهد، السيدة جوهر باخشالييفا، وتمّ بحث أوجه التعاون المشتركة بين المعهدين.

المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
المعهد الدولي للدراسات الإيرانية
إدارة التحرير